مسيحيو المشرق اليوم

الوصف:

أما تهجير المسيحيين من المشرق فمسألة أخرى.. ولطالما كان هذا التهجير غيرَ عربي الملامح.. فقد بدأ أولاً مع موجات التتريك والتجويع، وبلغ أوجه في النكبة التي تربّصت بالأمة العربية بفعل الاحتلال الصهيوني لفلسطين وتداعيات الحروب العربية ـ الإسرائيلية وما تناسلت عنه وأفرزته من حروب أهلية.. لتبلغ مداها مع الاحتلال الأميركي للعراق، وما صاحبه من تهجير مقصود للمسيحيين فيه برعاية أميركية، وما يحصل اليوم في سوريا حيث تسعى السفارات الغربية إلى تهجير مسيحييها عن عمد.

أما في مصر.. فيرعى البنتاغون منذ حين مؤتمرات تبحث بطوية غير سليمة آثار التطرّف الإسلامي على مصير وجود الأقباط فيها.. فيما لم تشعر أروقة البنتاغون للحظة ومنذ النكبة بأي هواجس حقيقية حيال مصير مسيحيي فلسطين.. حيث شعت المسيحية وانتشرت في الأساس.. فيما تعمل معاول الهدم الإسرائيلية في أساسات الوجود المسيحي ودعائمه.. تماماً كما تهدم أساسات الوجود الإسلامي..

تهجير المسيحيين من المشرق لم يكن يوماً عربي الملامح.. وصحيح أن السلفيات التكفيرية تتفلت اليوم من كل زمام لتتهدّد جميع مكوّنات المجتمع العربي المغايرة لأفكارها، لكن الصحيح أيضاً أن ذلك يتم برعاية غير عربية.

 

$US 7.00

الكمية:

الناشر: شركة السفير ش. م. ل.
تاريخ النشر: 03/01/2013



مراجعات الزبائن:
المنتجات التي شاهدتها حديثاً: